تعارف وزواج
عزيزي الزائر
عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
منتدى موج البحر

تعارف وزواج

منتدى للتعارف والزواج مجاني
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول
ننصح جميع أعضاء أحلى منتدى بما فيهم الأعضاء و المشرفون و المديرون أن يتفحصوا ايميلات بياناتهم الشخصية في كل رصيد يمتلكونه في أي منتدى من منتديات أحلى منتدى وان اتضح لهم ان الإيميل المستعمل في هته البيانات غير صحيح ولا تواجد له على ارض الواقع أن يغيروه بايميل آخر حقيقي و فعال حتى يتجنبوا حدوث اي مشكل اثر تعميم التجديد المذكور ..الفلاحي..  اعلان هام


شاطر | 
 

 علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد
موج ماسي
avatar

عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع منتدى موج البحر

مُساهمةموضوع: علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار   الأحد يناير 16, 2011 2:20 am


علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار

الصغار يعتقدون أن أموال أهلهم لا تنفذ
علمي طفلك قيمة المال ولذة الادخار
عادة ما يطلب طفلك شراء أشياء كثيرة، أثناء مروركما معاً من أمام محال بيع الأطعمة كالآيس كريم مثلاً. عليك معالجة هذا الموضوع بهدوء بالقول له، وبصوت خافت إنكِ نسيتِ المحفظة في المنزل. لذا ليس في الإمكان شراء أي شيء له.
وبما أنّ أطفال هذا الجيل لا يقدّرون قيمة المال كما في الجيل السابق، وبما أنّهم يعرفون جيِّداً أن في إمكانك شراء كل ما تريدين بواسطة "البطاقة البنكية". لذا يمكنك البدء في تعليم طفلك وهو لايزال في سن الرابعة، وبطريقة بسيطة، قيمة المال ولذّة ادِّخاره.
يعتقد معظم الأطفال، أنّ المال يُستعمَل لشراء المواد فقط، خاصة لأنّه لا يرى الوالدين يخرجان المال إلا عند شراء حاجات المنزل، من مأكل وملبَس وألعاب ترفيهية. هو لا يعرف أنّ هناك مَجَالات أخرى لصرف المال، مثل "الفواتير" والأقساط المدرسية والسيارة وأقساط المنزل، إضافة إلى المصاريف الأخرى. لذا، عليكِ أنتِ كأُم أن تُطلعي طفلك على بعض "الفواتير"، وتشرحي له معنى عبء المصاريف المنزلية. عندها يُدرك أنّ أموال العائلة تُصرف على أمور عدّة، وليس على جانب واحد فقط.
كما يعتقد الأطفال أن أموال العائلة لا تنفد، وأنّ البنوك تعطي الوالدين كل ما يحتاجان إليه. فالأطفال الصغار لا يدركون أنّ آباءهم لا يملكون إلا مبلغاً محدَّداً عليهم إنفاقه في كل المجالات. وأنتِ كأُم، حاولي أن تفهمي طفلك، أنّك تحصلين على مبلغ محدود مقابل العمل الذي تؤدِّينه، وأنك في حاجة إلى وضع خطة حول كيفية إنفاق هذا المبلغ. فسِّري له بطريقة بسيطة أنّ الجزء الأكبر من الراتب يذهب إلى احتياجات العائلة، مثل الطعام والمنزل والسيارة... إلخ. وهذا يُسهِّل على الطفل تفهُّم عدم قدرتك على شراء "ألعاب الفيديو" التي يرغب فيها، أو أي غرض آخر لا يعتبر شراؤه أمراً مُلحّاً، وأن رفضك شراء ما يريد لا يعود إلى أنك لا تحبينه أو أنك لا تريدين تحقيق رغباته.
افتحي حساب توفير خاصاً بطفلك في البنك، وشجعيه على وضع الأموال التي يحصل عليها في أي مناسبة، أعياد ميلاده أو الأعياد الأخرى، في حسابه الخاص، وبذلك تُشعرينه بقيمة المال وتُعلّمينه كيفية صرفه.
معظم الأطفال يعتقدون أنّ أسعار كل المواد واحدة. علِّميه أنّ هناك تفاوتاً بأسعار السلع. قولي له مثلاً، إنّ سعر "لعبة الفيديو" يفوق كثيراً سعر الشوكولاتة. وبذلك يعي ابنك عدم قدرتكِ على تلبية كل رغباته، خاصة شراء المواد التي يفوق سعرها قدراتك المالية.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء القمر
موج فضي
avatar

عدد المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار   الأحد يناير 16, 2011 3:12 am


تسلم ايدك شهرزاد نصائح في غاية الاهمية
فدمت
بكل تميز وابداع

ودي
وورودي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهرزاد
موج ماسي
avatar

عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع منتدى موج البحر

مُساهمةموضوع: رد: علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار   الأحد يناير 16, 2011 5:37 am


يسلموووو ضياء على مرورك الطيب


تشرفت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علمي طفلك قيمة المال ولذة الإدخار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تعارف وزواج :: أمواج عامة :: موج العام-
انتقل الى: